عـــاجل

اغلى عشر دومينات تم بيعها

بيع و شراء الدومينات قد اصبح الان معروفا جدا و بكثرة، بل و هنالك بعض الناس الذين يكسبون رزقهم منه. كيف ؟ ببساطة يعملون على ايجاد اسماء دومينات تكون مطلوبة او قد تصبح مطلوبة في المستقبل القريب. ثم يقومون بشرائها. و بعد ان يصبح الطلب عليها كثيرا يرفعون ثمنها او يعرضونها في مزاد و يعاد بيعها بثمن اكبر بكثير مما قد يتخيله اي شخص منا. و هنا ساقوم بتقديم لائحة باغلى عشر دومينات تم بيعها. جميع هذه الدومينات مكونة من كلمة واحدة بحيث ان الكثير من مستخدمي الانترنت يقومون بالبحث عنها. لهذا فان شراء دومين مكون من كلمة واحدة يساعد كثيرا في جلب الزوار بطريقة مباشرة. لذا كنصيحة مني ان كنت تنوي شراء دومين فمن الاحسن ان يكون مكونا من كلمة واحدة و هذه الكلمة يجب ان تكون معروفة لدى الناس لكي تستطيع الاستفادة منها بشكل كبير.

هذه هي لائحة اغلى الدومينات التي تم بيعها :

1- 16 مليون دولار - insure.com
insure.com تم شرائه من طرف Quinstreet. و هي متخصصة في بيع خدمات التجارة الالكترونية و التكنولوجيا.اما قبل ذالك فقد تم اشتراء هذا الدومين ب 1.6 مليون دولار فقط في دسمبر عام 2001. الموقع الان مختص بمجال التأمين الصحي و تأمين السيارات...

2- 14.9 مليون دولار - fund.com
صاحب هذا الدومين هو Gentile philip. و قد اشتراه في مارس 2008 ب 9.9 مليون دولار. لكن الان اصبح هذا الدومين يساوي 14.9مليون دولار. لكن المفاجئة ان هذا الدومين لم يتم عمل به اي شيء و لا يزال غير شغال لحد الان. لكن حسب وجهة نظري اظن ان صاحبه اشتراه لكي يعيد بيعه لاحقا فقط.

3- 8.5 مليون دولار - fb.com
هذا الدومين قد تم اشتراه في سبتمبر عام 2008 مقابل 8.5 مليون دولار، و الذي يقوم بتحويل الزوار الان الى الموقع الرئيسي للفايسبوك. السبب الرئيسي الذي جعل الفايسبوك يقوم بشرائه هو انه يمثل اختصارا لكلمة فايسبوك.

4- 7.5 مليون دولار - Business.com
هذا الموقع عبارة عن محرك بحث بالنسبة للذين يبحثون عن اعمال او خدمات. و قد تم انشائه سنة 1999 من قبل Jake Winebaum.

5- 7.5 مليون دولار - Diamond.com
تم شرائه بنفس ثمن  Business.com من طرف بائع مجوهرات في 2006. لكن في تلك السنة كان الدولار قد نزلت قيمته بشكل كبير مما جعل هذا البائع يغتنم الفرصة و يقوم بشرائه. الموقع الان هو عبارة عن متجر بيع المجوهرات.

6- 7 مليون دولار - beer.com
هذا الدومين قد تم شرائه من طرف Thought Convergenceفي يناير عام 2004 بسبعة مليون دولار. لكن كما هو الشأن بالنسبة لموقع fund.com فإن هذا الاخير لا يعمل و لا يتم استعماله لاي غرض.

7- 5.88 مليون دولار - israel.com
قد تم شرائه من طرف رجل في الاربعينات من عمره و هو ينحدر من سلالة يهودية. و قد قام باشهار الموقع على انه اول مصدر للمعلومات عن اسرائيل.

8- 5.5 مليون دولار - Casino.com
و هو الان موقع لالعاب الكازينو، و قد تم شرائه من طرف Mansion Limited of Gibraltar في نوفمبر عام 2003.

9- 5.5 مليون دولار  - Slots.com
تم شرائه من طرف  Bodog Media في يناير عام 2010. هذا الموقع هو الاخر متخصص بالعاب القمار و الكازينو.

10- 5.1 مليون دولار - Toys.com
تم اقتناء هذا الدومين في سنة 2009 مقابل 5.1 مليون دولار من طرف شركة الالعاب المعروفة جدا ToysRus، و هو متخصص الان في بيع الالعاب و العاب الفيديو. و يعتبر الثمن 5.1 مليون دولار لا شيء مقابل الارباح التي جنتها الشركة من هذا الدومين.

كلمات اخيرة :
هذه كانت اشهر الدومينات التي تم بيعها و اغلاها ثمنا لحد الان. لكن اريد ان اضيف كملاحظة انه لم يتم التطرق الى المواقع الاباحية و ذالك من اجل سياسية السلامة الاسرية.
comments powered by Disqus