عـــاجل

كيف تجعل جميع الروابط الخارجية في مدونتك تفتح في تبويب جديد

كيف تجعل جميع الروابط الخارجية في مدونتك تنفتح في نافذة جديدة (Tab)
الكثير من الناس لا يعلمون بان جعل الروابط الخارجية الموجودة في مدونتهم تنفتح في نافذة جديدة قد يعود بالكثير من المنافع على مدوناتهم. بصفتك مدون، يجب ان تحاول ما امكن ابقاء الزوار الجدد في مدونتك لاطول فترة ممكنة. اي انك تريد من هؤلاء الزوار الجدد البقاء و تصفح مدونتك لفترة طويلة. هذا الامر الذي يعتبره جوجل امرا جيدا و قد يبدأ باعطاء قيمة اكبر لمدونتك. لماذا ؟ لان جوجل يعتبر بقاء الزائر الجديد في مدونتك لفترة طويلة انه قد وجد تماما ما كان يبحث عنه و بان محتوى المدونة جيد لانه قد اثار اعجاب الزائر. 


تصور معي انك قد وضعت رابط صفحتك على الفايسبوك في موضوع من مواضيعك. فبعد ان يقوم الزائر بالضغط عليه سيتم تحويله الى صفحتك على الفايسبوك. هذا يعني انه قد غادر مدونتك. و هنا جوجل يعتبر محتوى و مواضيع مدونتك عديمة الفائدة لان الزائر قد غادر بسرعة. لكن و من منظور اخر ان كان رابط صفحتك يفتتح في نافذة جديدة بعد الظغط عليه، فان هذا يضمن لك بقاء الزائر في المدونة كما يحقق هدفك و الذي هو جعل الزائر يرى صفحتك على الفايسبوك. 

كيف تجعل جميع الروابط الخارجية في مدونتك تنفتح في نافذة جديدة؟
الحل سهل و بسيط فكل ما عليك فعله هو تتبع الخطوات التالية :
1-اذهب الى بلوجر ثم قم بالظغط على " قالب "
2-حمل نسخة احتياطية لقالب مدونتك. ( في حال وقع خطأ ما )
3-انقر على تحرير HTML
4-ابحث عن<head/> و قم بلصق الكود التالي فوقه


<script src='http://ajax.googleapis.com/ajax/libs/jquery/1/jquery.min.js' type='text/javascript'></script><script type='text/javascript'>
$(document).ready(function() {
  $("a[href^='http://']").each(
    function(){
     if(this.href.indexOf(location.hostname) == -1) {
        $(this).attr('target', '_blank');
      }
    }
  );
$("a[href^='https://']").each( function(){ if(this.href.indexOf(location.hostname) == -1) { $(this).attr('target', '_blank'); ); 
});
</script>
5-قم بحفظ التغيرات و ستكون قد انتهيت الان !

كلمات اخيرة : 
جعل جميع الروابط الخارجية في مدونتك تفتح في نافذة جديدة  ( New tab ) هو امر يساهم في تحسين جودة مدونتك و جعلها موثوقة من طرف جوجل. اتمنى ان ينال اعجابكم الشرح الذي قمت به. اي استفسار،سؤال او رأي تفضل و قم بمشاركتنا اياه في صندوق التعليقات في الاسفل. اتمنى لك يوما ممتعا !
comments powered by Disqus