عـــاجل

ماذا نعني بالبلوغر ؟ (blogger )

ماذا نعني بالبلوغر ؟ (blogger )
البلوغر هو عموما خدمة متوفرة على الويب تستطيع من خلالها افتتاح مدونتك الخاصة و الشروع في كتابة مواضيع عن ما تحبه او ما تحب ان تشاركه مع الناس  يمكن ان تشارك المواضيع التي تكتبها مع اصدقائك او عائلتك او مشاركتها مع الناس جميعا.

 طبعا هذا يكون حسب رغبتك، و هنالك خصائص كثيرة للتحكم فيما تنشره. و هي كالنحو التالي :

النشر للعموم :

و يجب ان تختار هذه الخاصية في حالة اذا كنت تريد ان يقرأ مواضىعك جميع الناس، و ينصح بهذه الخاصية اذا كنت تريد تطوير و توسيع مدونتك. هذه الخاصية هي اساسية اي عندما تفتتح مدونتك الخاصة فانها تكون مبرمجة على خاصية النشر للعموم و طبعا 
يمكنك تغييرها لاحقا.

اختيار القرّاء :

هذه الخاصية تسمح لك باختيار مجموعة من الاشخاص يتوفرون على حساب في غووغل ، و بالتالي يصبح هؤلاء الاشخاص هم الوحيدون الذين يستطيعون الدخول الى مدونتك و قراءة مواضيعك.

خاصية الPrivate :

و اما بالنسبة لهذه الخاصية الاخيرة فهي لا تسمح لِآي شخص ان يدخل الى مدونتك. فقط انت تستطيع الدخول و رؤية ما كتبته من مواضيع.

هل خدمة البلوغر هي خدمة مجانية ؟

اجل! هذه الخدمة و بالرغم من مميزاتها فانها تبقى خدمة مجانية و في متناول كل الاشخاص الذين لديهم طموح للكتابة عن مواضيق معينة و مشاركتها مع الناس. 
فاذا كنت تريد كتابة مواضيعك الخاصة و مشاركتها مع اصدقائك و الناس اجمعين، فما عليك سوى الدخول لهذا الرابط و البدأ في انشاء مدونتك الخاصة.
comments powered by Disqus