عـــاجل

ماذا نقصد بالاندرويد ؟

ماذا نقصد بالاندرويد ؟
  (Android ) ما هو الاندرويد ؟ 


الاندرويد او  Android هو نظام تشغيل يعمل على الاجهزة المحمولة كالهواتف الذكية و اللوحات الاكترونية و هو مطور من قبل شركة غووغل (Google).

يتميز الاندرويد بامكانيات كثيرة و متعددة و من بينها انه يوفر لك تصفح سريع جدا و سهل كأنك تستعمل الكمبيوتر، بدون ان ننسى انه يتوفر على  Appstore.  و هو الذي يساعدنا في ايجاد تطبيقات من مختلف الانواع و المجالات، فهنالك تطبيقات خاصة بالالعاب و اخرى بالصحة و الجمال و الاناقة، كما يمكن ان تجد تطبيقات تساعدك في حياتك اليومية او في نشاطاتك اليومية. 

كما ان نظام الاندرويد يقدم لك وصلات لبرامجك المفضلة او البرامج التي قمت بتثبيتها في جهازك في الصفحة الرئيسية للجهاز. و ذالك لتمكنك من الولوج اليها في اي وقت تريد و بسرعة. كما انه نظام يتميز بسرعته العالية مما يمنحك استعمال سهل و ممتع.

قد قامت غووغل بشراء هذا النظام من المطورين الاساسيين في سنة 2005 ، و اعلنت عنه في 5 نوفمبر 2005، منذ ذالك الحين و هي تعمل على تطويره. و قد قامت بافتتاح متجر الكتروني لتطبيقات الاندرويد في سنة 2012 و قد قامت بتسميته غووغل بلاي (Google Play ) و الذي يمكنك زيارته عبر الضغط على الرابط التالي : 
هذا المتجر الاكتروني فيه تطبيقات مجانية و تطبيقات اخرى يجب عليك الدفع لتحميلها. و يصل عدد التطبيقات المتواجدة بغوغل بلاي الى حوالي 675،000 تطبيق و قد وصل عدد التحميلات الى 25 مليار تحميل. و هذا العدد مازال يزداد يوما بعد يوم. كما ان الاندرويد يعد النظام الأكثر انتشارًا بـأكثر من مليار جهاز مُفعّل ونسبة مشاركة بالسوق بنسبة 64% حسب إحصاأت مارس 2013.








comments powered by Disqus