عـــاجل

ماذا نقصد بالسيو [SEO] ؟

ماذا نقصد بالسيو [SEO] ؟
؟ SEOما هو ال

كلمة  SEO هي ذات اصل انجليزي، و هي كلمة مختصرة ل "Search engine optimization" و هي تعني بالعربية تحسين محركات البحث. و المقصود هنا هو تحسين نتائج محركات البحث و العمل جاهدا من اجل اظهار مواضيع مدونتك على الصفحات الاولى لمحركات البحث. اذا لم تكن تعلم ما هي المدونة فالمرجوا منك قراءة الموضوع التالي :
طبعا اذا كانت لديك فكرة حول ما هي المدونة فلا داعي لقراءة الموضوع الذي في الاعلى. كل شخص لديه مدونتة او موقعه الخاص على الانترنيت يجب ان يكون مهتما بال SEO. 

هل السيوSEO مهم ؟ 

طبعا السيو SEO هو عامل مهم جدا بالنسبة للاشخاص الذين يمتلكون مواقع او مدونات، لانه ان كنت تتبع استراتيجية معينة تعتمد على السيو فهذا قد يجعل موقعك/مدونتك في مكانة مهمة لدى محركات البحث.

ما هي منافع السيو ؟

امتلاك استراتيجية جيدة تعتمد على سيو قد يعود اليك بمنافع كثيرة و متعددة لكن اهمها هي الزوار. كل مالك لمدونة او موقع على الانترنيت يجب ان يتوفر على عدد جيد من الزوار، و هذا العدد يجب ان يرتفع مع مرور الوقت. السيو يساعد في جلب الزوار و ذالك عن طريق محركات البحث. فكما قلت سابقا، اتباع استراتيجية جيدة في كتابة المواضيع و المقالات يجعل موقعك مهما لدى محركات البحث و بالتالي فان محركات البحث تقوم بمكافئتك برفع موقعك و اظهاره بين النتائج في الصفحة الاولى. و بما ان العديد من الاشخاص يبحثون في الصفحات الاولى من محركات البحث مثل غووغل، فعندما تكون مواضيعك في الصفحات الاولى في غووغل و باقي محركات البحث فهذا سيضاعف فرصة دخول زوار جدد الى موقعك/مدونتك.


comments powered by Disqus