عـــاجل

فيروس يتمكن من البقاء بعيدا عن الانظار لمدة 7 سنوات


فيروس يقوم بالتجسس على جميع الملفات الموجودة بالحاسوب المصاب به. هذا الفيروس قد تم تلقيبه ب "The Mask " و ذالك لانه قد بقي بعيدا عن الانظار لمدة 7 سنوات. هذا الفيروس كان يستهدف الملفات الحكومية الخاصة بالدول. و قد تم اكتشافه في 31 دولة. و هو يعمل على سحب و تحميل الملفات و المعلومات السرية الخاصة بهاته الدول لمدة 7 سنوات متواصلة. فقد كان يعمل منذ سنة 2007.

الذي عمل على اكتشافه هو مجموعة من الباحثين في مختبرات تسمى " Kaspery labs" . بعد ان تم اكتشافه و اضافته الى قائمة الفيروسات التي تكتشف من طرف الانتي فايروس. قامت شركة كاسبرسكي بنشر ملف الضحايا الذين تعرضوا لهذا الفيروس. و قد كان عددهم يفوق 380 منهم الادارات الكبيرة و الناس المهمين و الشركات الخاصة. و قد تبين ان هذا الفيروس يستهدف الملفات التي لها الامتدادات التالية.
*.AKF, *.ASC, *.AXX, *.CFD, *.CFE, *.CRT, *.DOC, *.DOCX, *.EML, *.ENC, *.GMG, *.GPG, *.HSE, *.KEY, *.M15, *.M2F, *.M2O, *.M2R, *.MLS, *.OCFS, *.OCU, *.ODS, *.ODT, *.OVPN, *.P7C, *.P7M, *.P7Z, *.PAB, *.PDF, *.PGP, *.PKR, *.PPK, *.PSW, *.PXL, *.RDP, *.RTF, *.SDC, *.SDW, *.SKR, *.SSH, *.SXC, *.SXW, *.VSD, *.WAB, *.WPD, *.WPS, *.WRD, *.XLS, *.XLSX.
 و هذه بعض الدول التي تأثرت بهذا الفيروس المتطور.

"الجزائر، الأرجنتين، بلجيكا، بوليفيا، البرازيل، الصين، كولومبيا، كوستاريكا، كوبا، مصر، فرنسا، ألمانيا، جبل طارق، وغواتيمالا، وإيران، والعراق، ليبيا، ماليزيا، المكسيك، المغرب، النرويج، باكستان، بولندا، جنوب أفريقيا، اسبانيا، سويسرا، تونس، تركيا، المملكة المتحدة، الولايات المتحدة الأمريكية وفنزويلا."

المرجوا نشر الموضوع ليستفيد الجميع

comments powered by Disqus